ألوف الطلاب في مسابقة دولية بالإمارات

أبوظبي: “مينا”

سجل أكثر من 50 ألف طالب في دولة الإمارات لحضور فعاليات مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، أكبر المسابقات العالمية الخاصة بالمهارات التقنية والمهنية. وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة الواقعة بين 15 و18 أكتوبر2017.

وتنتمي غالبية الطلاب للصفوف من 7 إلى 12، ويتابعون المنافسات التي تشهد حضور 1300 متسابق ينتمون إلى أكثر من 70 دولة، وهم يستعرضون قدراتهم في 51 مهارة ضمن أكبر مسابقة عالمية للمهارات التقنية والمهنية، كما سيحظى الطلاب الحاضرين بفرصة اختبار المهارات بأنفسهم بالإضافة إلى زيارة منطقة الاستشارات المهنية التي تتيح لهم استكشاف خيارات مهنية مستقبلية في مجالات التعليم والتدريب المهني والتقني.

وصرح المهندس فهر السويدي، رئيس الاتصال والتسويق في المسابقة قائلا: “يعد اهتمام هذا العدد الهائل من طلاب المدارس في الإمارات بواحدة من أهم الفعاليات التي تستضيفها أبوظبي مؤشراً إيجابياً، فقد سجل ما يزيد على 50 ألف طالب من أجل حضور فعاليات المسابقة، ولا نزال نستقبل المزيد من الطلبات، وهذا يؤكد الاهتمام الكبير الذي تحظى به المجالات المهنية في القطاعات التقنية والمهنية والخدمية لدى جيل الشباب”.

وكان مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني احتفل الأسبوع الماضي ببدء العد التنازلي لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 مع تبقي 100 يوم على انطلاقها، بفعالية مميزة استضافها ياس مول واستعرض خلالها متسابقان إماراتيان مهارتهما أمام الزوار.

ويتزامن الوصول إلى 50 ألف طلب تسجيل لطلاب المدارس في الدولة مع اليوم العالمي لتنمية مهارات الشباب الذي تحتفل به منظمة اليونيسكو بتاريخ 15 يوليو كل عام.

 

اضف تعليق