الجيش المصري يدمر 15 سيارة متفجرات قادمة من ليبيا

القاهرة: “مينا”

أكد العقيد تامر الرفاعي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية أن القوات الجوية دمرت 15 سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة أثناء محاولة إختراق الحدود الغربية (مع ليبيا) فى إطار جهود القوات المسلحة فى تأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية، والتصدى بكل قوة لكل ما يؤثر على الأمن القومى المصري.

وأكد خلال بيان رسمي أنه بناءً على معلومات إستخباراتية تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية للتسلل إلى داخل الحدود المصرية بإستخدام عدد من سيارات الدفع الرباعى على الإتجاه الإستراتيجى الغربى وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لإستطلاع المنطقة الحدودية وإكتشاف وتتبع الأهداف المعادية وتأكيد إحداثياتها والتعامل معها على مدار ال 24 ساعة الماضية.

وقد أسفرت العملية عن إستهداف وتدمير (15) سيارة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربة، فيما تقوم القوات بملاحقة وضبط العناصر الإجرامية.

وأضاف المتحدث العسكري أنه فى نطاق الجيش الثالث الميدانى نجحت قوات إنفاذ القانون بالتعاون مع القوات الجوية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فىإحباط مخطط لتنفيذ عمل عدائى وذلك بعد إكتشاف وتتبع بؤرة إرهابية شديدة الخطورة ، وتمكنت القوات من تدميرسيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة والقضاء على(6) من العناصر التكفيرية المسلحة بأحد المناطق الجبلية بوسط سيناء .

يأتى ذلك مع إستمرار عناصر الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود فى تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أى محاولة للتسلل أو إختراق الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

اضف تعليق