منظمة التضامن الليبية: 1700 معتقل في معيتيقة آخرهم المواطن ناجي العيساوي 

طرابلس: “مينا”

قالت منظمة التضامن لحقوق الإنسان في طرابلس بليبيا إن عدد المحتجزين في معتقل معيتيقة يزيد عن 1700. وتدير هذا المعتقل قوة الردع الخاصة، التابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، والمدعومة دوليا.

وأضافت المنظمة أن قوة الردع الخاصة التابعة لوزارة داخلية حكومة الوفاق الوطني ما زالت مستمرة في اعتقال مواطنين بدون أي إجراءات قانونية ومن آخر هؤلاء كان المواطن ناجي العيساوي الذي تم اعتقاله في 13 سبتمبر 2017 عند السادسة مساء من أمام منزل عائلته بشارع الحواتة بمدينة طرابلس.

وخاطبت منظمة التضامن فريق عمل الاعتقال التعسفي مطالبة بتدخله العاجل في هذه الحالة من أجل إطلاق سراحه فورا. وقالت إن هذا العمل يعد من الانتهاكات التي أشارت إليها السيدة “كيت جليمور” نائبة المفوض السامي في كلمتها أمام مجلس حقوق الإنسان في الدورة 36 حيث قالت إن وضع حقوق الإنسان لم يتحسن والمليشيات المسلحة هي التي تحدد الحالة العامة لحقوق الإنسان في البلاد، بما في ذلك التي تتلقى دعم من حكومة الوفاق الوطني.

وطالبت المنظمة بإطلاق سراح العيساوي فورا دون قيد أو شرط، وإطلاق سراح باقي المعتقلين الذين قالت إن عددهم يزيد عن 1700 معتقل “يقبعون في معتقل معيتيقة والذي تديره قوة الردع الخاصة”.

كما طالبت المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بضرورة السيطرة على المليشيات التي تدعمها وخاصة التي تعمل تحت وزاراته، والعمل على حماية أمن المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

اضف تعليق