بيجو تتفوق في رالي المغرب وتستعد لداكار

الرباط: “مينا”

اعتلت “بيجو” منصة التتويج في رالي المغرب، وأصبحت جاهزة لخوض رالي داكار 2018 بعد التجربة المثمرة في المغرب.  واحتل فريقا بيجو المركزين الثاني والعاشر في الترتيب العام ليستكملا استعداداتهما بنجاح تمهيداً لخوض مغامرة “رالي داكار” العام المقبل.

وتصدّر سيباستيان لوب، ودانيال إيلينا المرحلة ما قبل الأخيرة عندما تأخرا بسبب عطل ميكانيكي طرأ على المخمّد. كما تعرّض كارلوس ساينز للمشكلة نفسها، وهو ما سمح لمهندسي “بيجو سبورت” بإجراء تحسين على بعض النقاط والعمل على معالجتها قبل خوض جولة أمريكا الجنوبية خلال يناير المقبل.

وضمِن سيباستيان لوب ودانيال إيلينا نهاية آمنة على متن بيجو 3008DKR حيث سجلا في نهاية المطاف أفضل ثالث أسرع وقت على SS6، على الرغم من تأخرهما بسبب الغبار وتعرّض إطار سيارتهما لثقب مزدوج. وتمكن السائقان من إنهاء السباق بفارق 7 دقائق فقط عن الفائز في الترتيب العام.

وتمكّن كل من كارلوس ساينز، ولوكاس كروز من انهاء السباق بنجاح، وأكملا مهمتهما بالعودة إلى أجواء السباق بعد أكثر من 6 أشهر بعيدين عن أجواء المنافسة. كما تمكن السائقان الإسبانيان من احتلال المرتبة الرابعة في المرحلة النهائية، في حين حلّا في المراكز العشرة الأولى في الترتيب العام.

ويعبر فريق “بيجو توتال” عن فخره بدعم “بيجو” في السوق المغربي المحلي وتعزيز مكانة PSA Group في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط. وفي اليوم نفسه الذي خاضت فيه سيارتا “بيجو 3008DKR” مغامرتهما البطولية، تم إطلاق “Peugeot Pick Up” الجديدة كلياً في خطوة تهدف إلى غزو السوق المغربي. ومع سيارة تتحلى بميزات تجعلها تتأقلم مع أي مكان بشكل عملي، فإن هذه الـ” Pick Up” تتمتع بصلابة قوية بفضل قوة محركها التيربوديزل سعة 2.5 ليتر، وذات المقصورة المزدوجة إضافة إلى خيار الدفع الرباعي كذلك. لقد تم اختبارها والمصادقة عليها من قبل فريق “Dream Team” التابع لـ”بيجو”.

ويؤكد برونو فامين، مدير بيجو سبورت، ومدير فريق بيجو توتال، بقوله: “كنا سعداء بمجريات هذه التجربة تحضيراً لرالي داكار. فهي قد سمحت لطاقمينا للمبارزة في ظروف مشابهة، وإضافة المزيد من الكيلومترات، ومن الناحية الفنية كنا أيضاً قادرين على تحديد بعض المشاكل التي لا تزال بحاجة لحلّها قبل الذهاب إلى داكار. وبسبب بعض المخاطر الرياضية هنا، تراجعنا قليلاً في النتيجة. وفي مطلق الأحوال، نحن هنا للتدرّب وجمع البيانات واكتساب خبرة قيّمة. حصلنا على ما نسعى إليه. وسوف نواصل العمل الجاد. دعونا نجتمع مرة أخرى في يناير”.

ويوضح سباستيان لوب، سائق فريق بيجو توتال، والثالث في المرحلة، والثاني في الترتيب العام:”على العموم، سارت الأمور على ما يرام. اليوم، كان لدينا ثقب مزدوج بعد أول قسم من التوقيت وانتهت المرحلة ببطء، ولكن هذا لم يغيّر حقاً أي شيء في النهاية. لقد حاولنا بجهد للحاق بناصر لكن حركتنا كانت بطيئة بسبب الغبار الناتج عن السيارات التي كانت تسير أمامنا، لذلك لم يكن هناك شيء أكثر يمكننا القيام به. المرتبة الثانية ليست سيئة، ولكنني متحمّس جداً لقطف أول انتصار في الكروس كاونتري. حصلنا على بعض الخبرة الجيدة هنا وتعلّمنا الكثير من الأمور، ورأينا أننا سوف نواجه بعض المنافسة الشديدة في داكار”.

ويقول كارلوس ساينز، سائق فريق بيجو توتال، والرابع في المرحلة، والعاشر في الترتيب العام: “لم تكن المرحلة الأخيرة سيئة. المشكلة الوحيدة هي أننا بدأنا من الخلف في مواجهة الغبار، بسبب مشاكلنا في اليوم الذي سبق. ولكن تواجدنا هنا هي تجربة إيجابية بحد ذاتها. تعلّمنا الكثير من الأمور وكان تحضيراً جيداً لداكار. مع لوكاس، كنا سعداء جداً بهذه التجربة التي اكتسبناها. وأود أن أشكر فريق بيجو سبورت على العمل الشاق الذي قام به. ونحن متحمسون جداً لبدء رالي داكار في يناير ولقيادة بيجو 3008DKR Maxi” الجديدة كلياً.

 

اضف تعليق