ليبيا: الصحة العالمية تشارك في التوعية بالمضادات

طرابلس: “مينا”

احتفلت وزارة الصحة الليبية بالتعاون مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض ومكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا بإختتام سلسلة من الأنشطة بمناسبة الأسبوع العالمي للتوعية بالمضادات الحيوية (WAAW2017) تحت عنوان “أطلب المشورة من الطبيب قبل تناول المضادات الحيوية”. وقد أقيمت الندوة في طرابلس بحضور معالي وزير الصحة الدكتور عمر بشير ومدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض الدكتور بدر الدين النجار ومندوبين من وزارة الثروة الحيوانية وجامعة طرابلس وأعضاء هيئة التدريس من جامعة طرابلس، جامعة ناصر، مدراء قسم المركز الوطني لمكافحة الأمراض وطلاب كلية الطب والصيدلة.

وتضمنت الندوة عرضا لعدد من الأبحاث والدراسات حول استخدام المضادات الحيوية في المستشفيات الليبية. كما وتم تقديم العرض الرئيسي من قبل طلاب كلية الطب وكلية الصيدلة بجامعة طرابلس، يوضح عملهم تحت إشراف قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة في كل من الكليات والمركز الوطني لمكافحة الامراض ومنظمة الصحة العالمية. واسترشادا من قبل أعضاء هيئة التدريس من الكليات على حد سواء، وعمل الطلاب على المساعدة في تقليل سوء استخدام المضادات الحيوية وزيادة الوعي بين الجمهور من مخاطر البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية. وبالإضافة إلى ذلك أجروا دراسة واسعة تستهدف: الطلاب في المدارس الثانوية والجامعات والأطباء والصيادلة. وقد تم عرض النتائج ومناقشتها خلال هذه الندوة.

وقد تم تعيين مجموعات مماثلة من الطلاب في الجامعات الليبية الأخرى من أجل تنفيذ نفس النشاط في كل المدن حتى 8 يناير 2018.

وقد أتني مكتب ليبيا لمنظمة الصحة العالمية على هذه الأنشطة التوعية وكما قام بتشجيع الطلاب بتقديم شهادات تقدير وكرر ألتزامه بتزويدهم بالدعم الفني.

اضف تعليق