السعودية: تطبيق نظام العدادات الذكية على إمدادات الطاقة والمياه

 

الرياض: “مينا”

تبدأ السعودية في تطبيق نظام العدادات الذكية على إمدادات الطاقة والمياه. 

وستستفيد مرافق الخدمات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية من تصميم وتركيب عدادات رقمية توفر بيانات يتم تسليمها على شبكة اتصالات موثوقة. وسيوفر نظام اتصالات ™FlexNet حلاً مستداماً لزيادة استمرارية وأمن إمدادات الطاقة والمياه في المملكة.
ومن أجل تحقيق ذلك، قامت ’سينسوس‘ – الشركة العالمية الرائدة في مجال العدادات الذكية وتقنيات الاتصالات الشبكية وتحليلات البيانات لموردي الخدمات العامة والتابعة لشركة ’زايلم‘ (Xylem) – بإبرام شراكة مبدئية مع شركة الاتصالات السعودية المتخصصة STC Specialized (تابعة لشركة الاتصالات السعودية). وجنباً إلى جنب، ستقوم الشركتان بتوفير شبكة اتصالات طيف ترددي آمنة لدعم خطط المملكة في إطار تنفيذ استراتيجية الشبكة الذكية والقياس الذكي كجزء من رؤيتها لعام 2030. وستحقق الشركتان هذا الأمر من خلال نظام اتصالات آمن يستخدم طيفاً مرخصاً يدعم تطبيقات متعددة ويتسم بالمرونة من حيث النمو المستقبلي.
وستدعم هذه الشراكة المبدئية، والتي من شأنها أن تنص على تصميم وتركيب العدادات الذكية عبر شبكة اتصالات إنترنت الأشياء الموثوقة والمخصصة لقطاع المرافق والخدمات، إمكانية تحقيق تحسينات تشغيلية بالنسبة لإمدادات الطاقة والمياه في المملكة. ومع وجود عقد لتنفيذ أكثر من 40 مليون من وصلات العدادات الذكية حول العالم، ستقوم شركة ’سينسوس‘ بنشر نظام اتصالات FlexNet نقل بيانات مرافق الخدمات الخاصة بالعملاء بشكل آمن من شبكة العدادات. وستسمح البيانات المجموعة من أجهزة الاستشعار الموزعة على الشبكة بمرافق الطاقة الكهربائية والمياه والغاز بتحسين مستوى الكفاءة التشغيلية مع التحكم في الوصول إلى البيانات في الوقت الحقيقي.
وعلاوةً على ذلك، ستتعاون شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) و’سينسوس‘ في مجال تطوير الحلول لدعم استراتيجية الشبكة الذكية في المملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تعمل على إنشاء واحدة من أكبر الشبكات الذكية في العالم، ونقل الخبرات للمساهمة في تعزيز اقتصاد المعرفة بالمملكة العربية السعودية.
وبهذا الصدد، قال إيان سايكس، مدير فريق الحلول الاستراتيجية للعملاء في منطقة الشرق الأوسط لدى ’سينسوس‘: “جنباً إلى جنب مع شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) وخدمة FlexNet، يمكن لنا أن نوفر الدعم لمزودي الخدمات العامة من خلال تحديث شبكاتهم، مما يساعد كل منزل ومكتب على إدارة استهلاكهم للطاقة بطريقة أفضل، ويتيح لهؤلاء المزودين تشغيل شبكة توزيع الطاقة الكهربائية بشكل أكثر فعالية. وسوف ندعم عملية التحول من بيئة مرافق الخدمات- العملاء في المملكة من خلال شبكة اتصالات مبنية لمدن المستقبل الذكية”.
وبدوره، قال عامر الشهري، مدير عام الاتصال المؤسسي لدى شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized): “دخلت شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) في هذه الشراكة المبدئية مع ’سينسوس‘ من أجل توفير تكنولوجيا اتصالات العدادات الذكية في المملكة العربية السعودية، والتي من شأنها أن تلعب دوراً محورياً في العمل نحو تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 التي تتمحور حول تواجد 3 مدن سعودية مصنفة ضمن قائمة أفضل 100 مدينة حول العالم”.
وتساعد شركة ’سينسوس‘ المدن الذكية ومزودي خدمات الطاقة ومرافق المياه على تحقيق استفادة أكبر من بنيتهم التحتية لتحسين نوعية الحياة في مجتمعاتها المحلية. نحن نمكّن عملائنا من زيادة قدرتهم على الوصول من خلال تطبيق التكنولوجيا والرؤى المستنيرة القائمة على البيانات التي تحقق الكفاءة والقدرة على الاستجابة. كما أننا نعقد الشراكات معهم للتنبؤ بتطور احتياجات الأعمال والاستجابة لها من خلال الابتكار في مجال تقنيات الاتصالات والقياسات المتقدمة، وتحليل البيانات والخدمات. لمعرفة المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.sensus.com ومتابعة @SensusGlobal على مواقع ’فيسبوك‘ و’لينكد إن‘ و’تويتر‘.
وتعتبر شركة ’زايلم‘ (XYL) رائدةً عالمياً في مجال تكنولوجيا المياه، وتتميز بالتزامها بتطوير حلول مبتكرة لمعالجة قضايا وتحديات المياه الأكثر تعقيداً على مستوى العالم. ومن خلال خدماتها ومنتجاتها المبتكرة، تمكّن ’زايلم‘ العملاء من نقل المياه ومعالجتها واختبارها واستخدامها بفعالية في المرافق العامة وخدمات المباني السكنية والتجارية والأماكن الصناعية والزراعية. وبعد استحواذها على شركة ’سينسوس‘ في شهر أكتوبر 2016، أضافت ’زايلم‘ تقنيات القياس الذكية، وتقنيات الشبكات والتحليلات المتقدمة للبيانات إلى محفظة حلولها وخدماتها. ويتمتع فريق الذي يضم نحو 16 ألف موظف بخبرة واسعة في مجال التطبيقات مع تركيز قوي على إيجاد الحلول الشاملة والمستدامة لمشاكل المياه. ويقع مقر الشركة في ’راي بروك‘ في نيويورك وبلغت إيراداتها السنوية لعام 2015 ما يعادل 3.7 مليار دولار. وتمارس الشركة أعمالها في أكثر من 150 دولة من خلال عدد من العلامات التجارية الرائدة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع التالي: www.xyleminc.com.

وتأسست شركة الاتصالات السعودية المتخصصة (STC Specialized) تحت اسم شركة الاتصالات العامة (PTC) عام 2002 بموجب مرسوم ملكي لتكون الشركة بمثابة المزود الأول والوحيد لخدمات الاتصالات الفورية في المملكة العربية السعودية. وفي عام 2014، تم الاستحواذ على الشركة بصورة تامة من قبل شركة الاتصالات السعودية (STC) لتخضع منذ ذلك الحين لعديد التغييرات الجذرية على مستوى التخصص والهوية، كما أصبحت بمثابة ذراع المهام الحرجة لشركة الاتصالات السعودية وتخدم قطاعات الأمن القومي والسلامة العامة وعملاء الأعمال الحرجة. وانسجاماً مع استراتيجية عام 2030 التي أعلنت عنها المملكة مؤخراً، وضعت شركة الاتصالات السعودية المتخصصة استراتيجيةً تفصيليةً لتقديم أفضل الخدمات لجميع لاعبي المهام والأعمال الحرجة في السوق السعودية.

 

اضف تعليق